معنا انت الخبير

كيفيه انشاء استراتجيه التسويق القائمه على البيانات


لإحراز تقدم حقا في عملك، تحتاج إلى استراتيجية تسويق قوية التي تتكامل مع المخزون الخاص بك كما هو الحال مع موظفيك. سوف ربط عملك جنبا إلى جنب مع استراتيجية المبيعات والتسويق الصلبة تسمح لك لقياس البيانات وإنشاء استراتيجية تسويقية فعالة على تلك البيانات. ولكن إذا كنت تفكر حقا في ذلك، فإنه من الصعب جدا لخلق استراتيجية إذا كنت لا تعرف أين تقف في السوق (أو كيفية قياس ذلك).
حيث يأتي التسويق القائم على البيانات في. مع النظم الصحيحة في مكانها، والبيانات الخاصة بك يمكن أن تكشف نقاط القوة والضعف الخاصة بك من خلال كل قطاع من عملك. من خلال تتبع كل خطوة من جهود المبيعات والتسويق الخاصة بك يمكنك سد الثقوب في العمليات الخاصة بك، وتعزيز أفضل أداء الخاص بك، واتخاذ القرارات التي تعتمد على البيانات التي تزيد من المبيعات الخاصة بك.
في ما يلي 3 نصائح لإنشاء استراتيجية تسويق تستند إلى البيانات في نشاطك التجاري.

1. الحصول على جميع البيانات الخاصة بك في مكان واحد

تبدأ من خلال جمع كل البيانات التي يمكن أن يخطر لك ووضعها في مكان واحد. وينبغي أن يشمل ذلك (على سبيل المثال لا الحصر):
  • المخزون
  • مبيعات
  • صفقات
  • إعادة الطلب
  • معلومات العميل
  • الأرباح
  • خسائر
  • نفقات
سواء كان نشاطك التجاري على الإنترنت بالكامل أو مجرد واجهة متجر، يجب أن يكون لديك عرض واقعي لنشاطك التجاري قبل اتخاذ أي قرار تسويقي.عندما تكون قادرا على تتبع كل ما يسهم في عائد الاستثمار، فمن السهل أن نرى أي من مؤشرات الأداء الرئيسية لشركتك تحتاج إلى دفعة.
أبسط وأنجع الحلول للحصول على المخزون الخاص بك وأرقام التسويق في مكان واحد هو من خلالنظام نقاط البيع الحديثة التي يمكن ربطها مع منصات التسويق الخاصة بك مثل شوبيفيأو ميلشيمب. بالإضافة إلى التأكد من أن البرنامج يمكن أن تدعم احتياجاتك، تحتاج أيضا للتأكد من أنها قابلة للتبني. # 1 سبب أصحاب الأعمال يشعرون بعدم الرضا عن نقاط البيع الخاصة بهم هو عناء يأخذ لتدريب فريقهم على ذلك.
قصة طويلة قصيرة؟ العثور على شيء حتى مدير الأعمال أقل الدهاء التكنولوجيا يمكن أن تشعر بالراحة مع. عليك أن تنقذ نفسك وقت التدريب عندما يقال كل شيء وفعلت.

2. الحصول على العملاء مركزية وتجنب الصواريخ التسويق

نحن كل البشر، أليس كذلك؟ بالتاكيد. لذلك لا ننسى أنه عندما يتعلق الأمر التسويق لعملائك. استخدام البيانات التي تجمع من خلال نظام نقاط البيع الخاصة بك وإدارة علاقات العملاء لإنشاء العروض التي نداء لعملائك. لا رمي الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني والصفقات القاع على عتبة بابهم.
كل واحد من عملائك لديه مصالح فريدة من نوعها والديمغرافية الخاصة بك، وإذا كنت صقل استراتيجيتك لاحتياجاتهم ، سوف يكافأ لك. خصص بعض الوقت لإنشاء شخص عميل وتأكد من أن تقاريرك تتضمن مقاييس في المحتوى ورسائل البريد الإلكتروني ومعدلات الجذب. وباستخدام هذه البيانات، يمكنك تقسيم العروض والحملات الفريدة لعملائك.
اسأل دائما عن تجربتهم وما يمكنك القيام به لتحسين. سوف يفاجأ كم من الناس سوف اقول لكم عندما تسأل. اطلب من عملائك إبداء الرأي من خلال الاستبيانات أو المكالمات الهاتفية، أو ببساطة تتبع تفاعلاتك مع العملاء باستخدام الأدوات والبرامج المناسبة.
إن تحديد عميلك المثالي ومعرفة المكان الذي يرجح أن تجد فيه عميلك يعني أنه يمكنك تعزيز جهودك التسويقية في المكان المناسب من خلال إغراء العملاء الحاليين والجدد بالصفقات والمحتوى، سواء كانت نقاط الدخول هذه أماكن فعلية مثل استقبال الفندق مكتب أو ديجيتال - مثل اختيار مربع الاختيار الموقع. يجب إشراك جمهورك مع علامتك التجارية، ولكن عليك أن تفعل ذلك وفقا لشروطها. لا تجعل من الخطأ من الرسائل غير المرغوب فيها زوار موقعك.

3. إدارة التدفق النقدي الخاص بك بعناية واستخدام البيانات لاستعادته

وكثيرا ما تفشل العديد من الأعمال التجارية الصغيرة (بل وحتى الكبيرة منها) لا لأنها تفتقر إلى الربحية، ولكن لأن الإعسار يمكن أن يشكل خطرا أكثر فتكاعلى الأعمال الجديدة. وقد تتسبب الأموال المحدودة في حدوث أزمة خطيرة إذا لم يتم رصد التدفق النقدي وإدارته بعناية. إذا كنت لم تخطط مقدما للحصول على فاتورة ضخمة أو لديك أموال احتياطية لأي نفقات غير متوقعة، قد تحصل على محو.
وجود بيانات تحليلية تساعدك على التحكم هوامش الربح . كما يمكنك إلقاء نظرة على الأرقام، يمكنك ان ترى ما جرد جرد، إلى متى، انها هامش الربح، وأكثر من ذلك بكثير. باستخدام هذه البيانات، يمكنك تجديد المخزون الخاص بك وجداول التسليم الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من الأرباح وتقليل الخسائر الخاصة بك. بمجرد العثور على التوازن الصحيح عملك، والأعمال التجارية تكون نسيم.وجود بيانات تحليلية عن المطعم الخاص بك سوف تساعدك على العثور على التوازن المالي، وتساعدك على التخطيط للنمو.
قياس الجهد التسويقي الخاص بك هو أفضل نهج لإدارة الأعمال التجارية مع طريقة "يحركها البيانات" بدلا من الاعتماد على الغرائز وحدها. هناك العديد من الأشياء التي قد تنزلق تحت أنفك إذا لم تقطع كل تلك الأرقام على الأقل شهريا، لذلك تضع لنفسك جدولا للنجاح، والسماح عملك تنجح من خلال الأرقام.
تذكر، إنشاء استراتيجية تعتمد على البيانات يستغرق وقتا وطاقة. تأكد من أن تأخذ من الوقت لجمع البيانات الخاصة بك، والتعرف على العميل الخاص بك، وتكون واقعية مع اموالك. بعد كل شيء: "ما يمكن قياسه، يمكن أن تدار".
هل تقوم بإنشاء استراتيجية تسويقية تعتمد على البيانات لنشاطك التجاري؟ ما الذي اكتشفته على طول الطريق؟ شارك قصتك في التعليقات.

تشرفنا بزيارتكم اخوانا الكرام